Skip to content
💥استمتع بعروض مهرجان البسكويت 💥
💥استمتع بعروض مهرجان البسكويت 💥
"استمتع بوجبات كيتو سهلة وشهية دون تعب الطهي"

"استمتع بوجبات كيتو سهلة وشهية دون تعب الطهي"

وجبات كيتو سهلة هي الحل الأمثل لمن يرغبون في خسارة الوزن والحفاظ على صحتهم بشكل عام، لأنها تعتمد على تقليل استهلاك الكربوهيدرات وزيادة استهلاك الدهون والبروتينات، الأمر الذي  يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون في الجسم.

تشمل وجبات كيتو سهلة المختلفة مثل (السلطات، الأطباق المشوية، الأطعمة المقلية بالزيت، الأطعمة المصنوعة من الجبن والكريمة)، كما يُفضَّل تناول الخضروات ذات قِدْرٍ قَليلٍ من الكربوهيدرات مثل البروكولي والخس.

بالتالي إن كنت ترغب في اتباع نظام غذائي صحِّيٍّ يُساعد على خسارة الوزن بشكل سريع، فإنَّ وجبات كيتو هي خيار رائع لك، اختارِ أطباقًا شهيةً تُفضِّلها وابدأ في تحضيرها الآن.

ومن هنا ننصحك بمتابعة أشهر مطاعم الكيتو من كيتوروكيتس

يتبع معظم الأشخاص نظام الكيتو الغذائي.. لأنه يمثل لهم الشعور بالراحة والأمان ويحقق لهم الوزن المثالي الذي يرغبون فيه، فيسعون إلى شراء وجبات الكيتو، بل ويرغبون أكثر في تحضير وجبات الكويت السهلة.

 إذًا وجبات الكيتو من الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون والبروتينات.

بالتالي هذه النسب تقع تحت مسمى "الحمية الكيتونية"، التي يكون اعتمادها الكلي على قلة استهلاك الكربوهيدرات وزيادة استهلاك البروتينات والدهون، وذلك لكي تعمل على توازن السكر في الدم مما يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أفضل لذا سنتحدث في هذه المقالة عن أهم الوجبات السهلة للكيتو.

هل وجبات الكيتو السهلة يحتوي على عناصر غذائية مفيدة؟

ليس معنى أن وجبات الكيتو سهلة التحضير، أنها لا تحتوي على أي عناصر غذائية بل على العكس فهى وجبات الكيتو سهلة وتحتوي على مجموعة متعددة  من المأكولات الغذائية العالية في نسب البروتين مثل الأطعمة الغنية بالدهون من لحم البقر والدجاج والسمك.

 وكذلك تحتوي الخضروات التي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات مثل السبانخ والبروكلي، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مثل زيت جوز الهند وزبدة المانجو.

بالتالي إذا كان عندك رغبة في اتباع حمية كيتو، فإن وجبات كيتو سهلة خيارًا ممتازًا ومثاليًا! للحصول على العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بهذه الحمية، التي تؤدي إلى نقص الوزن و تحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

ما هي وجبات كيتو سهلة للإفطار؟

هناك عدة وجبات كيتو سهلة للإفطار مثل:-

  •  سلطة السلمون المدخن: تتكون سلطة السلمون المدخن من وجبات كيتو السهلة، وتُحضر مع الأفوكادو. وكذلك الجبنة الزبدية والفستق وفي النهاية تعطي مذاق صحي وملائم مع وجبة كيتو سهلة وشهية.
  •  شرائح الديك الرومي مع الجبنة: من الممكن أن نقوم بتقطيع شرائح من الديك الرومي مع قطع معينة من الجبنة لنحصل في النهاية على وجبة كيتو سهلة وسريعة.
  •  طبق التاكو بدون قشر: يصنع من  أوراق الملفوف أو أوراق التورتيلا من جوزالهند، وبذلك نكون قد حصلنا على طبق التاكو بدون قشر، مع إضافة شرائح معينة من اللحم المشوي أو شرائح من الأفوكادو أو صلصة حارة ذات مذاق صحي ولذيذ.
  •   ساندوتشات لفائف التورتيلا: نقوم بتحضير التورتيلا المصنوعة من جوز الهند أو التورتيلا المصنعة من بذور شيا لإعداد ساندوتشات لفائف التورتيلا.. ومن الممكن إضافة اللحم المشوي معها إلى جانب الخضار والجبنة.
  •   شرائح اللحم مع الخضار المشوية: نقوم بتحضير شرائح من اللحم وشويها مع إضافة الخضار المفضل، مثل الفلفل والبصل والكوسا.. لنحصل في النهاية على وجبة كيتو سهلة وآمنة وصحية. 

ما هو الإستخدام الأمثل للأطعمة المشابهة في إعداد وجبات كيتو مختلفة؟

من الممكن أن نقوم بتحضير وجبات كيتو سهلة وبتكلفة منخفضة في السعر على سبيل المثال:-

  • استخدام الأطعمة الرئيسية التي لا غنى عنها وتتوفر بشكل بسيط ورخيص مثل البيض والخضراوات الورقية والأعشاب والتوابل.
  •  التخطيط للوجبات: من الأفضل أن نقوم بخطة للوجبات المقبلة لكي تُسهل علينا التفكير في تحضيرها بسرعة ومن الأفضل أيضا شراء المكونات المطلوبة لهذه الوجبات. وهذا بديل عن شرائنا للأطعمة بشكل عشوائي وسطحي. 

ما هي خيارات وجبات كيتو السريعة للغداء؟

هناك بعض الخيارات لوجبات الكيتو السريعة للغداء مثل:-

  • السلطة الإيطالية: وتتكون من عدة مكونات مثل الخس مع الطماطم والجبنة الموزاريلا والفلفل الأخضر والبصل، وإضافة التوابل المفضلة والبقدونس وزيت الزيتون، ومن الممكن أن نصنع صلصة مكونة من زيت الزيتون وخل البلسمك.
  •  السلطة اليونانية:  تتكون من الخيار والزيتون والفلفل الأخضر والجبنة الفيتا والبصل مع صلصة من زيت الزيتون وعصير الليمون.
  • الدجاج المشوي مع الخضار: يتم تحضير الدجاج المشوي في الفرن أو على الشواية مع إضافة الباذنجان والكوسا والفلفل  وصلصة خفيفة من عصير الليمون مع زيت الزيتون.
  •  الشوربة الخضراء: ويتم تحضيرها من إضافة السبانخ مع الكرفس والبصل والثوم مع إضافة الجبن المبشور وزيت الزيتون.
  •  السمك المشوي: والذي يُحضر في الفرن أو على الشواية ونضيف عليه الفلفل والكوسا والباذنجان مع صلصة من عصير الليمون وزيت الزيتون.

ما هي وجبات كيتو خفيفة في العشاء؟ 

هناك بعض وجبات العشاء خفيفة وسهلة التحضير مثل:-

  1. الدجاج المشوي مع الخضار:  تحضير الدجاج المشوي مع إضافة الخضار في الفرن أو على الشواية مع إضافة الفلفل والكوسا والباذنجان وإضافة التوابل المفضلة والأعشاب.
  2. سلطة السلمون الخضراء:  تتكون من سلطة السلمون المشوي والخضراوات الورقية،  مثل الخس والكرفس والسبانخ، مع إضافة بعض الفواكه مثل التوت والأفوكادو مع صلصة بسيطة مكونة من زيت الزيتون وعصير الليمون.
  3. السلطة اليونانية: والتي تتكون من الخيار والطماطم والفلفل الأخضر والزيتون والبصل والتوابل وجبنة الفيتا.
  4. اللحم المفروم: يتم تحمير اللحم المفروم مع إضافة البصل والثوم وبعض الخضراوات مثل الفلفل والكوسا والباذنجان والتوابل والكمون والكزبرة.
  5. شرائح اللحم مع الخضار: إضافة اللحم المشوي مع بعض الخضار مثل الكوسا والباذنجان والفلفل مع التوابل المفضلة. 

ما هي الخطط المفترض تجهيزها لوجبات كيتو سهلة لمدة أسبوع؟

للإفطار: يكون كالتالي

  • بيضتان مسلوقتان مع إضافة البعض من شرائح الأفوكادو والبعض من الخضراوات الورقية
  •  شرائح الجبنة مع بعض قطع اللحم المقدد والخضراوات
  • كوب من الزبادي اليوناني مع إضافة المكسرات والتوت

 للغداء: يكون كالتالي

  1. تجهيز سلطة الجرجير مع الأفوكادو مع شرائح من الدجاج المشوي
  2. سلطة السلمون المشوية مع صلصة زبدة الليمون مع بعض الخضراوات المشكلة
  3. بطاطا بالقرفه والتفاح

 للعشاء يكون كالتالي:-

  1. سلطة خضار مع إضافة قطع من شرائح اللحم مع صلصة فول الصويا
  2. صدور دجاج مشوية مع صلصة زبدة الليمون مع خضار مشكل
  3. بعض الكرات من اللحم البقري ممزوجة بصلصة الطماطم

للسناك يكون كالتالي:

  1. قطع من الجبن المذاب مع شرائح من الخيار
  2. زبدة الفول السوداني مع التفاح الأخضر
  3. مكسرات مع كوب من الشاي الأخضر

وفي الختام وبعد أن تحدثنا عن وجبات كيتو سهلة وأهم الوجبات التي من الواجب تجهيزها في الفطار والغداء والعشا.. وكذلك أهم ما يخص الوجبات الكيتونية سهلة التحضير وفي نفس الوقت غير مكلفة في السعر. نقول بأن من يتبع نظام وجبات كيتو سهلة بكل دقة وعناية مع مراعاة البعد عن الكربوهيدرات.. سيصل إلى الوزن المثالي الذي يريده وسينجح في تنفيذ الريجيم بكل أمان.

Previous article حلاوه سبريد شيكولاته | عروض مميزة على كيتو روكيتس