Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
الفلافل في الكيتو

"استمتع ب الفلافل في الكيتو مع حمية الكيتو: اكتشف البدائل الصحية واللذيذة!"

يدور في أذهان الكثير من الأشحاص متابعي الكيتو دايت هل يجوز اكل الفلافل في الكيتو، فالفلافل بوجه عام هي واحدة من الأطباق الشهيرة في المطبخ الشرقي، وتعتبر خيارًا شهيًا وصحيًا للعديد من الناس. ومع ذلك، يمكن أن يكون تناول الفلافل متحديًا عند اتباع نظام غذائي معين مثل الكيتو دايت، الكيتو دايت هو نظام غذائي قليل الكربوهيدرات وغني بالدهون الصحية، ويهدف إلى تحويل الجسم إلى حالة استقلابية تعرف بالتيتانوليز وتعتمد على حرق الدهون للحصول على الطاقة بدلًا من الكربوهيدرات. وهنا تكمن التحديات عند تضمين الفلافل في الكيتو دايت، حيث يعتبر الفلافل أساسًا من الحمص والفول المطحونين، والتي تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات، ومع ذلك، يمكن اتباع بعض التعديلات لتحضير الفلافل بطريقة تتوافق مع الكيتو دايت. يمكن استبدال الحمص والفول بالبذور الخضراء الخفيفة المنخفضة في الكربوهيدرات مثل البروتين النباتي والقرع الأخضر.

هل الفلافل مسموح في الكيتو دايت أم لا؟

يتساءل العديد من متابعين الكيتو دايت عن هل يجوز اكل الفلافل في الكيتو، الإجابة(نعم)، لكن بشرط ليست الفلافل العادية التقليدية التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات بسبب مكوناتها المضافة مثل الحمص والدقيق، وإنما لابد من استبدال تلك المكونات بمكونات أخرى تكون صديقة لنظام الكيتو دايت لكي يستمر الجسم في الحالة الكيتوزية.

هل اكل الفلافل صحي؟

حينما يكون حديثنا عن هل يجوز اكل الفلافل في الكيتو، نقول بأن وجبة الفلافل تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية مثل:-

  • البروتين
  • حمض الفوليك
  • الماغنسيوم
  • الحديد
  • الألياف الطبيعية
  • الفسفور
  • المنغنيز

ما هي طريقة تحضير فلافل الكيتو؟

حينما يهتم متابعين الكيتو بهل يجوز اكل الفلافل في الكيتو، فإننا سنقول بأن هناك بعض الوصفات الصحية لفلافل الكيتو منها:-

  • نأخذ جزء من البروكلي المقطع والمغسول جيدًا
  • نحضر كوب من الفول السوداني ويكون محمص
  • نحضر البعض من قطع المثلثات مع زيت الزيتون لعجن المكونات
  • بعض البهارات مثل الفلفل الأسود والملح والسمسم والزعتر والبابريكا

طريقة التحضير:-

  • نقوم بخلط هذه المكونات السابقة جيدًا، ونقوم بإحضار صينية فرن ونضع بها كمية مناسبة من الزيت وبعد ذلك نقوم بتشكيل الطعمية إلى كرات متوسطة في الحجم ثم ندخلها إلى الفرن على حرارة متوسطة لتكتمل نضجها وتخرج جاهزة.

هل الفول مسموح في الكيتو؟

لا، يعد الفول من الأسئلة التي تشتمل حديثنا هل يجوز اكل الفلافل في الكيتو، فإننا سنقول الفول بكل مشتقاتة غير مسموح به في نظام الكيتو دايت، وكذلك الفول المدمس غير مسموح أيضًا لأن به نسبة عالية من الكربوهيدرات مما يساهم بالخروج من الحالة الكيتوزية.

هل الحمص مسموح في الكيتو؟

لا، الحمص غير مسموح بتناوله في الكيتو دايت، لأن الحمص ينتمي للبقوليات التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات، لذلك لابد من تجنب الحمص واستبداله بأنواع اخرى من البقوليات المسموح بتناولها في الكيتو دايت.

هل الفلافل تعتبر كربوهيدرات؟

أغلب متابعين الكيتو دايت، حينما يتساءلون عن هل يجوز اكل الفلافل في الكيتو، فإنهم يتساءلون أيضا عن كمية الكربوهيدرات التي توجد في الفلافل، نقول إن المكونات الغذائية التي توجد في 100 جرام من الفلافل المقلية، تقريبا 6 حبات صغيرة من الفلافل العادية الصغيرة في الحجم، فإن السعرات الحرارية فيها تساوي 333 سعرة حرارية، والكربوهيدرات 32 جرام أما البروتين 13 جرام.

هل الطعمية مسموح بتناولها في الكيتو دايت؟

تحتوي الطعمية على سعرات حرارية عالية أعلى بكثير من الفول، ويرجع ذلك إلى أن قليها في الزيت يجعلها تكتسب نسبة عالية من الدهون المشبعة، وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن، وقرص الطعمية الواحد يعادل ما يساوي 60 سعرة حرارية
Previous article اكلات صحية للرجيم من كيتو روكيتس