Skip to content
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
بسكوت شوفان دايت

"اكتشف سر السعادة مع بسكوت شوفان دايت"

بسكوت شوفان دايت هو نوع من البسكوت الصحي المصمم خصيصًا ليكون خفيف ومغذي في إطار نظام غذائي صحي.

 يعد الشوفان مكونًا أساسيًا في هذا النوع من البسكوت. حيث يتم استخدام الشوفان المفروم أو الشوفان الكامل لإعطاء البسكوت نكهة فريدة وقوام طري ولإضافة قيمة غذائية عالية.

 

ما هي فوائد بسكوت شوفان دايت؟

يعتبر الشوفان مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية والبروتين، وقد أظهرت الدراسات أن تناول الشوفان يمكن أن يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم وتعزيز صحة القلب.

 كما أن بسكوت شوفان دايت  يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، مثل فيتامين ب والفوليك أسيد والحديد والمغنسيوم، بالإضافة إلى الشوفان، يتم استخدام مكونات أخرى صحية في بسكوت الشوفان الدايت، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الصحي والعسل أو السكر البديل، سكر القنب أو سكر جوز الهند بدلًا من السكر الأبيض المكرر.

 تتوفر العديد من النكهات والأشكال المختلفة لبسكوت الشوفان الدايت مثل الشوكولاتة الداكنة أو قطع الفواكه المجففة أو نكهات الفانيليا والقرفة. يتميز هذا البسكوت بأنه خالي من الدهون المشبعة والمواد الحافظة.

هل بسكويت شوفان مسموح بتناوله في الدايت؟

 نلاحظ أن الذين يتبعون حمية غذائية يقبلون على شراءبسكوت شوفان دايت..  ظنًا منهم بأنه صحيح مئة بالمئة، لكن على العكس من ذلك فإن بسكويت الشوفان يحتوي على السكر، وهذا الأمر يتعارض مع أغلب الأنظمة الغذائية الصحية التي يتبعها البعض.

كم نسبة البروتين الموجودة في بسكوت الشوفان؟

يحتوي بسكوت شوفان دايت على 105 سعرة حرارية و1.3 جرام من البروتين و 3 جرام من الدهون و18 جرام من الكربوهيدرات و0.7 جرام من الألياف و10 جرامات من السكر.

كيف يتم الشوفان؟

يتكون الشوفان من المقادير التالية:-

  • كوب من اللبن الخالي من الدسم
  • موز مكعبات

طريقة التحضير كالتالي:-

  • نضع اللبن في إناء مناسب على النار
  • نترك اللبن حتى يتم غليانه
  • ثم نضيف على اللبن حبوب الشوفان
  • نترك الشوفان في اللبن حتى يغلي مرة أخرى
  • نضيف ملعقة صغيرة من القرفة او الفانيليا حسب رغبة كل شخص على الشوفان باللبن.

كم مرة يجب اكل الشوفان في الاسبوع؟

يتم على مرحلتين:-

المرحلة الأولى: استخدام الشوفان الكامل في ثلاث وجبات يوميًا لمدة أسبوع، بما يعادل نص كوب يومي، المرحلة الثانية: استخدام الشوفان الكامل في ثلاث وجبات بشكل يومي مع إضافة نص كوب من الفاكهة أو الخضار الطازج الغير مطبوخ في كل وجبة.

ما هو الوقت المناسب لاكل الشوفان؟

وضحت خبيرة التغذية أن تناول الشوفان قبل النوم بمفرده وبدون إضافة سعرات حرارية عالية يساهم في خفض وزن الجسم.

  وأنه يُفضل تناوله ليلًا كوجبة عشاء أساسية بمعيار 100 جرام، وألا يفضل تحليته بالسكر الأبيض ويُفضل تحليته بعسل النحل مع ثمرة من التفاح أو ثمرة من الموز وعلينا ألا نضيف عليه اللبن كامل الدسم بل يُفضل الحليب الخالي من الدسم.

هل بسكويت الشوفان يؤدي إلى السمنة؟

نعم، ويرجع ذلك إلى طريقة تحضيره، فإذا تم تحضيره مع زبدة الفول السزداني أو مع الشوكولاتة، فإنه سيؤدي إلى زيادة الوزن، لإحتوائهما على سعرات حرارية عالية.

أما الشوفان المصنوع من كمية قليلة من السكر أو المصنوع من الفواكه أو الماء، فإنه يؤدي إلى إنقاص الوزن.

وفي الختام وبعد أن تحدثنا عن بسكوت شوفان دايت وعن أهم مميزاته وعن الفوائد التي يقدمها لمتابعي نظام الدايت وطريقة تحضير، نقول بأنه مغذي للجسم ومفيد له.

 

Previous article "شوكولاته دايت بدون سكر: طعم لذيذ وخالية من السكر"