Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
بسكوت شوفان صحي

"استمتع بطعم لذيذ وفوائد صحية مع بسكوت شوفان صحي "

بسكوت شوفان صحي هو خيار رائع لوجبة خفيفة صحية ولذيذة. يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف والمغذيات المهمة، وهو يوفر طاقة مستدامة ويعزز الشعور بالشبع.

هل بسكوت شوفان صحي؟

نلاحظ أن الذين يتبعون حمية غذائية يقبلون على شراء بسكويت الشوفان ظنًا منهم بأنه صحيح مئة بالمئة، لكن على العكس من ذلك فإن بسكويت الشوفان يحتوي على السكر، وهذا الأمر يتعارض مع أغلب الأنظمة الغذائية الصحية التي يتبعها البعض.

ما هي طريقة تحضير بسكوت شوفان صحي في المنزل؟

المكونات:-

  • كوبان من الشوفان
  • نصف كوب من زبدة اللوز أو زبدة الفول السوداني الطبيعية
  • ربع كوب من عسل النحل أو شراب الدبس
  • نصف كوب من رقائق الشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاتة الخام
  • معلقة صغيرة من القرفة حسب رغبة كل شخص
  • رشة من الملح

طريقة التحضيربسكوت شوفان صحي 

  • نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية
  • نقوم بعد صينية بطانتها بورق الزبدة
  • نحضر وعاء كبير ونخلط فيه الشوفان مع زبدة اللوز مع زبدة الفول السوداني مع عسل النحل وشراب الدبس والقرفة إذت تم استخدامها، حتى يحدث تجانس بين هذه المكونات.
  • إذا كنت ترغب في إضافة رقائق الشوكولاتة، فعلينا أن نقوم بإضافتها ونمزجها جيدًا مع العجينة
  • نشكل العجينة إلى كرات صغيرة أو أشكال أخرى حسب الرغبة ونضعها في صينية الخبز المبطنة بورق الزبدة
  • نضع الصينية في الفرن المسخن مسبقًا ونخبز البسكويت لمدة 12 إلى 15 دقيقة.

هل بسكوت الشوفان الصحي يرفع من السكر؟

من الممكن أن يؤدي بسكوت شوفان صحي إلى ارتفاع في مستوى السكر في الدم، في هذه الحالات الآتية : أن نقوم باختيار نوع الشوفان سريع التحضير واحتيار نوع الشوفان الذي يحتوي على السكر المضاف وتناول كمية كبيرة من الشوفان.

هل الشوفان يؤثر على الكلى؟

يعتبر بسكوت شوفان صحي من أهم وأبرز الفوائد للكلى حيث أنه يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء وتعزيز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، ويساعد الشوفان على التقليل من خطر الأمراض والمشكلات التي تحدث في الجهاز الهضمي مثل الإنتفاخ والإمساك.

هل بسكوت شوفان صحي مفيد لمرضى القولون؟

يعد الشوفان من الآكلات المفيدة التي تريح القولون لأنه عنصر هام يمد الجسم بالألياف الطبيعية التي يحتاجها القولون للتخلص من الإمساك، فالقولون العصبي يصاحبه فترة إمساك حادة ويليه فترة إسهال حادة ومهدئ للأعصاب، فيعمل على تهدئة القولون ومنع التقلصات المصاحبة له، كما يعمل على منع امتصاص الدهون في الأمعاء ويحمي من الإصابة بالسرطان.

ما هي فوائد الشوفان للاعصاب؟

يساعد دقيق الشوفان في حماية الأعصاب، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب الموجود في دقيق الشوفان والذي يحمي الأعصاب ويوازن الجهاز العصبي.

هل الشوفان يسبب غازات البطن؟

يزيد الشوفان من حجم البراز ويكرر عملية التغوط مما يؤدي إلى حدوث انتفاخ وغازات ، وحدوث تهيج للجهاز الهضمي في حالة تناوله بكميات كبيرة مما يؤدي إلى ظهور هذه الأعراض المتمثلة في الشعور بعدم الراحة في البطن وحدوث غازات وانتفاخ وإمساك.

وفي الختام وبعد أن تحدثنا عن بسكوت شوفان صحي، وعن أهم مميزاته وفوائده التي يقدمها للجهاز الهضمي وكذلك تقليل الخطورة من الأمراض، و طريقة تحضيرة السهلة البسيطة والتي هي في متناول اليد، نقول أيضًا بأن طعمه لذيذ وصحي، إضافة إلى احتوائه على فيتامينات تساعد الجسم على الشعور بالارتياح، وهو مهدئ للاعصاب وآمن في تناوله لكن عليك ألا تتناوله بكثرة.

Previous article اكلات صحية للرجيم من كيتو روكيتس