Skip to content
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
بناء العضلات في الكيتو دايت

بناء العضلات في الكيتو دايت: كيف ابني عضل مع الكيتو دايت؟

الكيتو دايت أصبح من أشهر الأنظمة الغذائية المنتشرة وهو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات، وله العديد من الفوائد الصحية، لكن السؤال الذي يطرحه الكثير خاصة الرياضيين هل يمكن بناء عضلات أثناء الكيتو دايت؟ وهل يؤثر الكيتو دايت على العضلات أو يتسبب فى إنهيارها؟ وكيف ابني عضل مع الكيتو دايت؟

لشراء أفضل منتجات الكيتو

بناء العضلات بالكيتو دايت ممكن، لكن لابد أن يكون هناك تفكير وتخطيط منتظم في تناول الأطعمة. الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد على تناول الكربوهيدرات بنسب قليلة ويزيد من نسب الدهون الصحية. هذه الطريقة تجعل الجسم يدخل في مرحلة "الكيتوز"، أي أن الجسم يبدأ في انتاج الكيتونات وتصبح هذه الكيتونات مصدر أساسي للطاقة بدل الجلوكوز.

ما هي النصائح التي نقدمها لمتابعين الكيتو دايت لبناء عضلاتهم؟

بالنسبة لبناء العضلات بالكيتو دايت، فهناك بعض النصائح تتمثل في الآتي:

 

-         نزيد من تناول البروتينات: البروتين هو أساس بناء العضلات، فلابد أن نأخذ كمية كافية من البروتين بالكيتو دايت من مصادر مثل اللحم الأبيض (الدجاج والتركي)، اللحم الأحمر (لحم البقر ولحم الضأن)، البيض، السمك، والمنتجات الألبان قليلة الدسم.

 

-         نركز على الدهون الصحية: بالرغم من إن الكيتو دايت يعتمد كثيرًا على الدهون، لكن لابد أن نختار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، الأفوكادو، والمكسرات والبذور، ونتجنب الدهون المشبعة التي توجد باللحوم الدهنية والمنتجات الألبان الدهنية.

 

-         التحكم بالكربوهيدرات: لابد أن نراقب كمية الكربوهيدرات التي نتناولها في نظام الكيتو دايت، بأن نُفضل كمية قليلة من الكربوهيدرات لكي نحافظ على حالة الكيتوز. من الممكن أن نأخد الكربوهيدرات من مصادر ليست نشوية مثل الخضروات الورقية الخضرا التي تتمثل في السبانخ والكرنب والخس، والألياف التي توجد في الخضروات التي تساعد على الشبع وتعزز الهضم الصحي.

 

-         ممارسة التمارين الرياضية ونظام الكيتو دايت 


: لابد أن نمارس التمارين الرياضية بانتظام لبناء العضلات. حيث أن التمارين الرياضية المنتظمة تساعد على زيادة معدل الأيض، وتساعد على زيادة كتلة العضلات وتقوية الجسم بشكل عام.

-         شرب الماء: لابد أن نتناول كمية كافية من المياه لأنها جزء مهم في أي برنامج غذائي أو رياضي. والترطيب الجيد يساعد على تحسين أداء التمارين الرياضية، ويساعد على تجنب الآثار السلبية لقلة السوائل على الصحة والأداء الرياضي.

 

-         نراقب مستويات الكيتونات: لابد أن نراقب مستويات الكيتونات بالجسملكي نتأكد من استمرارنا بحالة الكيتوز. فمن الممكن أن نستخدم أدوات لقياس مستوى الكيتونات بالبول أو الدم لكي نراقب الحالة الكيتونية ونتأكد من استمرارية الكيتو دايت.

 

-         فإذا رغبت في بناء العضلات وأنت على نظام الكيتو دايت،  أو أي نظام غذائي آخر. فمن الأفضل أن تستشير خبير تغذية أو مدرب رياضي لكي يساعدك على وضع خطة غذائية ويعيطك برنامج تمارين مناسب وآمن يلائم احتياجات جسمك وأهداف بناء العضلات الخاصة بك.

 

 

 

Previous article "شوكولاته دايت بدون سكر: طعم لذيذ وخالية من السكر"