Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
حلاوة طحينية بالشوكولاته

استمتع بمذاق طيب مع حلاوة طحينية بالشوكولاته

تساعد حلاوة طحينية بالشوكولاته الجسم بإمداده بالعديد من المعادن والفيتامينات، مثل عنصر الحديد والمغنسيوم والفوسفور، كما أن طريقة تحضير حلاوة طحينية بالشوكولاتة سهلة وبسيطة وسهل تحضيرها في المنازل، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة

 

حلاوه سبريد
 
حلاوة سبريدLE 189.00

 

هل الحلاوة الطحينية مسموحة في الدايت؟

ترجع فعالية الطحينة للتنحيف إلى الأساس الغذائي للطحينة بمحتواها الغني بالمعادن، والألياف الغذائية، والبروتين، وكذلك مضادات الأكسدة التي

تساهم في عملية إنقاص الوزن، حيث أنها تمد الجسم بالحديد والطاقة وممارسة النشاط البدني وكذلك تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والخمول.

بالتالي قد مجد أن اكل  بعض أنواع الحلاوة الطحينية يرفع من نسبة السكر

 لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، فهي عادة ما تؤثر على مستوى السكر في الدم وكذلك على مرضى الضغط الدموي الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

 بالتالي  إذا أردت تناولها فعليك عدم الإفراط فيها أو تناول حلاوة طحينية من بدون السكر ومناسبة لمتبعي نظام غذائي صحي للكيتو 

LE 149.00

Tahini Halawa

In stock

.

هل الحلاوة الطحينية تؤثر على القولون؟

تساعد الحلاوة الطحينية على التخلص من الإمساك لأنها غنية بالدهون التي تعمل على تسهيل عملية البراز، كما أنها تستخدم للتخلص من الدمامل عن طريق التدليك بقطنة على مكان وجود الخراج، تساعد الطحينية على انخفاض مستوى ضغط الدم لأنها تحتوي على عنصر المغنسيوم كما أنها تلعب دورا هاما في حماية صحة القلب.

هل الحلاوة الطحينية تؤثر على الكوليسترول؟

يدعم تناول السمسم ومشتقاته مثل الطحينية في خفض الكوليسترول الضار بالجسم، لذلك في حالة المعاناة والألم من الكوليسترول المرتفع فلا بأس من تناول مشتقات السمسم بمختلف أشكاله، مع ضرورة عدم الإفراط في تناولها بكثرة، لأن السمسم يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وتناوله بكثرة قد يؤدي إلى زيادة غير مرغوبة في الجسم.

ما  هي فوائد الطحينة مع العسل؟

لها العديد من الفوائد منها مصدر مهم للفيتامينات والمعادن، تمد الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية، تحتوي الطحينة على فيتامين ب، وكذلك النحاس والمغنسيوم والزنك والفسفور والحديد.

ما الفرق بين الطحينة والطحينية؟

الطحينة هي عبارة عن عصارة حب السمسم بعد طحنه وتحميصه، كما أنها ادخل في صناعة الكثير من الحلويات والمأكولات، والطحينية غنية بمضادات الأكسدة وتعمل كمضاد للالتهاب، كما أنها تحمي من التهاب المفاصل الروماتويدي.

ما هي طريقة تحضير حلاوة طحينية بالشوكولاته؟

تعد طريقة تحضير الحلاوة الطحينية بالشوكولاته من الطرق السهلة والبسيطة والتي يتم إعدادها في المنزل وتضع على الإفطار، وتتكون من المقادير الآتية:-

  • كوبان من سكر البودرة
  • نصف كوب من لبن بودرة
  • نصف صحينة
  • ربع كوب كاكاو
  • ربع كوب من زبدة الفول السوداني
  • ربع كوب من الفستق المقطع

طريقة التحضير:-

نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه السكر واللبن البودرة والكاكاو ونقلبهم جيدًا

ثم نضيف زبدة الفول السوداني والطحينة ونستمر في التقليب حتى يحدث تجانس

نضيف الفستق ونقلب جيدًا مرة أخرى

نقوم بإحضار وعاء بلاستيكي ونضع في القاع طبقة من الفستق ثم نضيف خليط الحلاوة الطحينية بالشوكولاته ونقوم بالضغط عليها جيدًا حتى لا يتكون فراغات.

نغطي علبة الحلاوة الطحينية بالشكولاته ونتركها في الثلاجة لمدة يوم ثم نقدمها.

ما هي فوائد حلاوة طحينية بالشوكولاته؟

تتسم حلاوة طحينية بالشوكولاته بعدة فوائد منها:

  • تنشيط عملية الهضم
  • تمد الجسم بالطاقة
  • تزيد من قوة العضلات
  • كل 100 جرام من حلاوة طحينية بالشوكولاته يحتوي على 516 سعر حراري.
Previous article اكلات صحية للرجيم من كيتو روكيتس