Skip to content
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
حلويات تناسب مرضى السكر مع كيتوروكيتس

حلويات تناسب مرضى السكر مع كيتوروكيتس



حلويات تناسب مرضى السكر هي المطلب الذي يبحث عنه عشاق الحلويات من مرضى السكر، خاصىة أن الحلويات تمثل قلق للكثيرين الذين يعانون من السكري.


 لأن السكريات والكربوهيدرات البسيطة قد تؤدي إلى ارتفاع حاد في مستويات السكر في الدم مما يزيد من مخاطر تفاقم المرض وتعرض الشخص لمضاعفاته. 


ومع ذلك، يمكن تناول الحلويات بشكل آمن للأشخاص الذين يعانون من السكري بشرط أن يتم ذلك بحذر وتوازن مع خطة غذائية صحية ومتوازنة، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة.


كيف يمكننا تحسين القيمة الغذائية للحلويات؟

 يمكن تحسين قيمة الحلويات الغذائية عن طريق استخدام المكونات الصحية مثل الشوفان الكامل، والمكسرات، والبذور، واللبن الزبادي الخالي الدسم. هذه المكونات ليست فقط تعزز من قيمة الحلويات الغذائية بل تساعد أيضاً في تقليل ارتفاع مستويات السكر في الدم بفضل احتوائها على الألياف والبروتينات.


باختيار الحلويات الصحية والمناسبة بعناية، يمكن لمرضى السكري الاستمتاع بأطعمة لذيذة دون التأثير الضار على مستويات السكر في الدم، وبالتالي تعزيز صحتهم العامة وجودتهم للحياة.


ما هي فوائد الحلويات لمرضى السكر؟

تمثل الحلويات فوائد عدة لمرضى السكر منها:-

- رفع معنويات الشخص: تناول الحلويات بشكل معتدل يمكن أن يُعزز من معنويات المريض ويُضيف له لحظات من السرور والمتعة، مما يساهم في تحسين جودة حياته.

- تحفيز الإنتاج الضروري للأنسولين: في بعض الأحيان، يمكن أن يساعد تناول كميات معتدلة من السكر على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم، مما يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.


- مصدر للطاقة السريعة: في حالات الهبوط الحاد في مستوى السكر في الدم (الهبوط السكري)، يمكن أن تكون الحلويات مصدرا سريعا للطاقة لرفع مستوى السكر في الدم بسرعة.

- تحفيز تناول المكونات الغذائية الصحية: يمكن دمج الحلويات الصحية مع مكونات غذائية مفيدة مثل الفواكه، والمكسرات، والشوفان الكامل، مما يزيد من قيمتها الغذائية ويساهم في تلبية احتياجات الجسم الغذائية.

- تحسين الاتزان النفسي والنفسي: يعتبر تناول الحلويات أحيانًا جزءًا من الاحتفالات والمناسبات الخاصة، مما يساهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية والروابط العاطفية، وبالتالي يؤثر إيجاباً على الصحة النفسية والنفسية.

مع ذلك، يجب على مرضى السكري أن يتبعوا إرشادات الطبيب والمختصين في التغذية بشأن كميات وأنواع الحلويات التي يمكن تناولها، ودمجها بشكل مناسب ضمن خطة غذائية صحية ومتوازنة، مع الحرص على مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام.


ما هي أنواع الحلويات التي تقدمها كيتو روكيتس لمرضى السكر؟


تقدم كيتو روكيتس أنواع متعددة من الحلويات التي تناسب مرضى السكر والتي هي خالية من السكر التقليدي تتمثل في :-

- حلاوة سبريد

- زبدة الفول السوداني

- مربى التوت

- شوكولاته سبريد

- مربى فراولة

- حلاوة طحينية

- ايس كريم شوكولاتة

- ايس كريم فانيليا


ما هي مواصفات حلويات لمرضى السكر؟


تعرض كيتو روكيتس حلويات لمرضى السكر بمواصفات تتناسب مع صحتهم ومع نظامهم الغذائي تتمثل في:-

- مربى الفراولة التي تتكون من فراولة %85 - بكتين طبيعي - ماء - حامض الستريك - خلاصة ستيفيا.

- مربى التوت التي تتكون من مزيج التوت %85 - البكتين الطبيعي - الماء - حامض الستريك - خلاصة ستيفيا.

- ايس كريم فانيليا الذي يتكون من إكسيليتول - مستخلص أوراق ستيفيا - صمغ الغوار - صمغ الزانثان - ملح البحر - مستخلص الفانيليا.

- بيتيفور ويتكون من دقيق اللوز - البيض - الزبدة - دقيق جوز الهند - ستيفيا وسوربيتول.

- شوكولاتة سبريد التي تتكون من 

- زبدة الكاكاو: وتُستخدم كمصدر رئيسي للدهون الصحية في الشوكولاتة

- مسحوق الكاكاو الخام: الذي يعطي لشوكولاتة سبريد النكهة القوية واللون الداكن.

- مستحلب: الذي قد يُستخدم للمساعدة في تجانس المكونات وتحقيق القوام المناسب.

- محليات خالية من السكر: مثل سكر البوليول وسكر مالتيتول أو إيريثريتول أو الستيفيا، تُستخدم هذه المحليات لإعطاء الحلوى دون إضافة سكر تقليل الكربوهيدرات

- مستخلص الفانيليا: يعطي الشكولاتة نكهة الفانيليا المميزة

- قد تحتوي شكولاتة سبريد على مكونات إضافية: مثل اللوز المفروم أو جوز الهند المبروش أو الفول السوداني المطحون، وهذه المكونات تُضيف نكهة وقوام إضافيين إلى الشوكولاتة.









Previous article ما هو الخبز المسموح في الدايت؟
Next article من انواع البسكويت؟