Skip to content
استمتع بخصم 20% على كل انواع الخبز والبيتزا
استمتع بخصم 20% على كل انواع الخبز والبيتزا
حمية الكيتو دايت

حمية الكيتو دايت من كيتو روكيتس أفضل براند للكيتو

 

يسعى معظم الأشخاص بأن يتبعوا حمية الكيتو التي تعمل على تحقيق احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم، التي من ضمنها تحقيق الوزن المثالي الذي يرغبون فيه، توفر حمية الكيتو لهم نظام غذائي متكامل لا ضرر فيه، فهو آمن وصحي، إلى جانب أن من يتبع حمية الكيتو بكل عناية ونظام سيجتازه بكل نجاح، لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص حمية الكيتو.

ماذا يقصد بحمية الكيتو دايت؟

هي نظام غذائي يقلل من استهلاك الكربوهيدرات ويُعلي من نسبة الدهون، ويعتمد في منتجاته وأطعمته على تجنب تناول الكربوهيدرات بقدر المستطاع ثم يستبدل بها الدهون، ولها عدة مميزات منها: يُصبح الجسم فعالًا ونشطًا في حرق الدهون، وينتج عن ذلك الحصول على الطاقة.  

ما هي النصائح التي يمكن أن نقدمها لمتابعين حمية الكيتو دايت؟

هناك عدة نصائح لابد على متابعين الكيتو دايت النظر إليها، لكي تتحسن صحتهم ويوصلون للوزن المثالي منها على سبيل المثال:-

  • تطوير صحة الجسم: يعمل نظام الكيتو دايت على تطوير صحة الجسم وذلك عن طريق اعتماده في الأطعمة على نسب قليلة من الكربوهيدرات وزيادة نسب البروتين والدهون الصحية، لذا وجب على متابعين الكيتو دايت أن يختاروا هذه الأطعمة. فهي تمد الجسم بالطاقة وتساعد على تحسين عضلة القلب.
  • تشبع حاجة الشحم: تساعد حمية الكيتو دايت على إمداد الجسم بالعديد من الفوائد مثل الأوزون النباتية اللي لها عدة فوائد مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات . ولذلك من الواجب على متابعي الكيتو دايت أن يبتعدوا عن الشحم الصناعي والمشبّع زي اللحم الأحمر والأكل المعالج.
  • تشبع حاجة البروتين: لابد على متابعين الكيتو دايت أن يختاروا أطعمة مشبعة بالعديد من المصادر الصحّية للبروتين مثل اللحم الأبيض والسمك والحبار والبيض والمكسرات . ومن الواجب عليهم أن يبتعدوا عن البروتينات المُصنّعة واللحم الأحمر الدهني.
  • تشبع حاجة الكربوهيدرات: لابد على متابعين الكيتو دايت أن يكونوا حريصين كل الحرص على أخذ الكربوهيدرات الصحّية بالكيتو دايت بكميات قليلة مثل الخضار والفواكه والطعام الكامل. ولابد أن يبتعدوا عن الطعام الغني بالسُكّر والنشويات مثل الحلويات والخبز والأرز والبطاطا.
  • تشبع حاجة الألياف: من الواجب عليهم أيضًا أن تكون مأكولاتهم التي يختارونها فيها نسبة من الألياف وذلك  عن طريق الخضار والفواكه والمكسرات حيث أن الألياف لها أهمية كبيرة في اتباع الكيتو دايت، تساعد على تطوير الهضم والشعور بالشبع.
  • الشرب بكميات كثيرة: على متابعي الكيتو دايت أن يشربوا كميات كثيرة من الماء، لكي تتحسن صحة الجهاز الهضمي ويكونوا في غنى عن العطش.
  • ممارسة الرياضة بشكل دائم: حيث أن الرياضة لها فوائد كثيرة منها: أنها تساعد على تطوير صحة القلب والأوعية الدموية وتقوي المناعة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السُكّري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • تتابع مستويات الكيتون: لابد على متابعين الكيتو دايت أن يتابعوا مستويات الكيتون في الجسم، لابد أن تكون بكميات معتدلة لكي يتجنوا ارتفاع مستويات الكيتون والمشاكل الصحية.
  • تحديد الهدف من تناول الطعام: من الواجب عليهم أيضًا أن يحددوا أهدافهم اليومية من متابعة الكيتو دايت وأن يحاولوا تحقيقها بشكل متوازن لكي يطوروا من صحة الجسم ويحموا أنفسهم من الأمراض المزمنة.
  • التحلي بالصبر: يحتاج الجسم لوقت لكي يتكيف مع نظام الكيتو دايت ويحقق النتائج المطلوبة. لذلك لابد على أصحاب الكيتو دايت التحلّي بالصبر وعدم اليأس إذا لم يلاحظوا نتائج في البداية
  • استشارة الطبيب: لابد من استشارة الطبيب قبل البدء في نظام الكيتو دايت لكي يتأكدوا تمامًا بعدم وجود مشاكل صحية خاصة تمنعهم من البدء في النظام الغذائي للكيتو دايت. أيضًا لابد من استشارة الطبيب إذا حدثت أي مشاكل صحية حينما نبدأ بالكيتو دايت.

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن في الكيتو ؟

يلاحظ متابعي الكيتو دايت فقدان في وزنهم في خلال الشهر الأول، حيث تبدأ النتائج تظهر حتى وإن كان هؤلاء غير ملتزمين بنظام الكيتو بشكل كامل وتتراوح المدة لنسبة الخسارة الوزن بعد انتهاء الشهر الأول ما بين 2 جرام إلى 8 كيلو جرام ويرجع ذلك لطبيعة الجسم ومدى إلتزام متابعي الكيتو بالمأكولات الغذائية.

كم عدد وجبات الكيتو التي يتم تناولها في اليوم؟

يشتمل على ثلاث وجبات أساسية وهم فطار وغداء وعشاء، إلى جانب أن الجدول الأسبوعي لنظام الكيتو دايت يحتوي على 7 أيام، ومن الممكن لمتابعي الكيتو دايت أن يلاحظوا بأنهم في حالة كيتونية من خلال انخفاص مستوى السكر وزيادة مستوى الكيتو في الدم، فهناك تحليل يُسمى ب  ,BHB وقد خُصص لتحليل مستوى الكيتو في الدم، وبناءً على هذا التحليل فإن الخبراء يعرفون مستوى الكيتو الموجود في الدم يتراوح ما بين 0.3 إلى 0.5 مليمول لليترالواحد.

وفي الختام نقول بأن حمية الكيتو دايت نظام آمن وصحي لمن يتبعه بالطريقة الصحيحة بأن تكون نسب الأطعمة تحتوي على نسب عالية من البروتين والدهون ونسب قليلة من الكربوهيدرات لكي يضمنوا سلامة صحتهم ووزنهم المثالي.

 

Previous article "أفضل مقرمشات منخفضة الكربوهيدرات للاستمتاع بوجبات خفيفة صحية"