Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
شوكولاته بدون سكر

"شوكولاتة صحية ولذيذة بدون سكر"

شوكولاته بدون سكر هي نوع من الحلويات اللذيذة التي تمتاز بطعمها الممتاز ووادها الصحية.

لذلك شوكولاته  خيارا لذيذا وصحيا للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بنكهة الشوكولاتة دون تناول السكر المضاف.

 

ما أهمية شوكولاته بدون سكر لمرضى السكر؟

تعتبر الشوكولاته بدون سكر خيارا جيدا للأشخاص الذين يعانون من حساسية السكر أو الذين يحبون تقليل استهلاكهم للسكر من أجل صحتهم.

وتصنع عادة من مكونات طبيعية كالتالي:

الكاكاو وزبدة الكاكاو ومحليات طبيعية كا الاستيفيا أو مستخلص الفاكهة. يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو التي تمنحها القوام الكريمي والنكهة الغنية دون الحاجة للسكر المضاف.

بفضل مكوناتها على نسبة قليلة من السكر، تعتبر شوكولاته بدون سكر خيارا صحيا ومنخفض السعرات الحرارية بالمقارنة مع الشوكولاتة التقليدية.

كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة العامة وتحسن من صحة الجسم.

ما هي مكونات شيكولاتة سبريد؟

شكولاتة سبريد للكيتو دايت هي نوع من الشوكولاتة المعدلة لمناسبة نظام الكيتو دايت الغذائي.

تعتمد مكوناتها على المكونات المنخفضة الكربوهيدرات والعالية الدهون. قد تختلف المكونات قليلًا حسب العلامة التجارية والمنتج المحدد، ولكن هناك بعض المكونات الشائعة التي قد تتواجد في شوكولاته سبريد للكيتو دايت وتشمل:-

-         زبدة الكاكاو: وتُستخدم كمصدر رئيسي للدهون الصحية في الشوكولاتة

-         مسحوق الكاكاو الخام: الذي يعطي لشوكولاته سبريد النكهة القوية واللون الداكن.

-         مستحلب: الذي قد يُستخدم للمساعدة في تجانس المكونات وتحقيق القوام المناسب.

-         محليات خالية من السكر: مثل سكر البوليول وسكر مالتيتول أو اريثريتول أو الستيفيا، تُستخدم هذه المحليات لإعطاء الحلوى دون إضافة سكر تقليل الكربوهيدرات

-         مستخلص الفانيليا: يعطي الشوكولاتة نكهة الفانيليا المميزة

-         قد تحتوي شكولاتة سبريد على مكونات إضافية: مثل اللوز المفروم أو جوز الهند المبروش أو الفول السوداني المطحون، وهذه المكونات تُضيف نكهة وقوام إضافيين إلى الشكولاتة.

هل يستطيع مريض السكر اكل الشوكولاته؟

بإمكان مريض السكر تناول الشوكولاته لكن بإعتدال، الخيار المثالي لهم هو تناول الشوكولاتة الداكنة عالية  الجودة التي تحتوي على حوالي 70% من الكاكاو.

كم سعره في الشوكولاته بدون سكر؟

تحتوي السعرات الحرارية لشوكولاته بدون سكر على 150 جرام، وتحتوي الدهون المشبعة على نسبة 6 جرام وتحتوي إجمالي الدهون على 13 جرام.

ما هي الشوكولاتة الصحية؟

تعد الشوكولاتة الداكنة من المصادر الأساسية القوية لمضادات الأكسدة، والشوكولاتة الداكنة لها العديد من الامتيازات كتحسين تدفق الدم في الشرايين، والتقليل من ارتفاع ضغط الدم، وتخفض من نسبة الكوليسترول في الدم.

هل الشوكولاته الدايت تزيد الوزن؟

هناك علاقة وطيدة بين الشوكولاتة الداكنة والدايت تكون في التالي:- أنها تساعد في خسارة الوزن وبالتالي لا تجعلك في حالة حرمان من تناول الشوكولاتة بل تستمتع بها بكل راحة.

وفي الختام وبعد أن تكلمنا عن شوكولاته بدون سكر، وذكرنا مدى أهميتها لمرضى السكر، خاصة أن البعض من مرضى السكر يرغبون في تناولها بشدة، للاستمتاع بها، الشوكولاتة تتميز عامة بالطعم اللذيذ والمتعة عند تناولها.

 ومن أهم أنواع الشوكولاتة بدون سكر، شوكولاتة سبريد التي تخلو تمامًا من السكر، وتحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات هي آمنة تماما لمرضى السكر وآمنة لمرضى حساسية الغلوتين.

وتقدمها كيتو روكيتس بمواصفات عالية الجودة وبعناية جيدة، إلى جانب أنها تتناسب مع متابعين الكيتو دايت والرجيم، وتقدمها بسعر يتناسب مع الجميع، لذا إذا أردت شوكولاته بدون سكر، عليك بشوكولاتة سبريد من كيتو روكيتس المشهور.

 

Previous article افضل منتجات دايت بدون سكر مصر