Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
قشطة بوك كيتو

"قشطة بوك كيتو اللذيذة والصحية: تعرف على سر شعبيتها الكبيرة

قشطة بوك كيتو من أشهر وأفضل المنتجات الغذائية التي تُستخدم في العديد من الأطباق والحلويات في العالم. بالتالي فازت بشعبية كبيرة بين المستهلكين ويرجع ذلك لمذاقها اللذيذ وقوامها الكريمي.

و تتميز قشطة بوك كيتو بأنها خالية من السكر والكربوهيدرات، وهذا هو السبب الذي جعلها مثالية للأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي الذي يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات.

بالتالي نجد أن منتجات قشطة بوك كيتو تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتينات.. مما يجعلها ذات نكهة رائعة على الأطباق والحلويات دون أن يكون لها تأثير على صحة متابعي نظام الكيتو. وقشطة بوك كيتو عادة ما تحتوي على الحليب وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند والفانيليا.

"منتجات اكل صحي" أفضل المنتجات الغذائية لتحسين نمط حياتك

أفضل محلات بيع حلويات كيتو - احصل على حلوى كيتو الطازجة والشهية الآن

ما هي قشطة بوك كيتو؟

هي منتج من منتجات الألبان، تتكون من الحليب، لها استخدامات عدة، في الطهي.. وكذلك يمكن إضافتها كنوع من أنواع الثراء الكريمي على صلصات المعكرونة، أو تزيين الكيك أو تزيين الكعك

وبما إن لها عدة استخدامات فإن لها أيضًا عدة أنواع مختلفة مثل:-

أنواع القشطة المسموحة في الكيتو

  •        القشطة النقية:

يحتوي نسبة الكريمة الموجودة في هذا النوع على نسبة دهون تبلغ حوالي 40٪.. وهو من أفضل أنواع القشطة المسموح بها في النظام الغذائي للكيتو.

  •  القشطة المفردة

و هي أخف نسبة  في الدهون مقارنة بالقشطة النقية، حيث تحتوي على نسبة دهون تتراوح من 12 إلى 18٪.. ويمكن بكل سهولة سكبها في القهوة أو فوق أطباق الحلويات، كما أنها لا تخفق.. حيث تتخثر عند غليها، لذلك ليس من السهل استبدالها بالكريمة المزدوجة أو الكريمة المخفوقة.

  •   الكريمة المزدوجة

تعتبر من أشهر وأفضل أنواع القشطة المسموحة في الكيتو، لأنها أكثر سمكًا وثراءً في الدهون، تحتوي على نسبة دهون تصل إلى 48٪.

ويمكن استخدامها في صنع حلويات منتجات الكيتو الغذائي، أو خفقها إلى قوام أكثر سمكًا لتزيين الكعك.

  •     قشطة الخفق

هي إحدى أنواع القشطة المسموح بها في النظام الغذائي للكيتو مقارنة بالقشطة المزدوجة والمفردة، تحتوي على نسبة دهون تبلغ حوالي 36 ٪.. وهي أحدى أفضل أنواع الكريمة المخفوقة فهي ذات قوام سميك وصلب يمكن استخدامه بعد ذلك لتزيين الكعك أو الآيس كريم أو أي حلوى أخرى.

  •  قشطة التخدير أو القشطة المتخثرة

تعتبر أثقل وأغنى أنواع القشطة المسموحة في الكيتو، حيث يحتوي على نسبة دهون 55٪.. تم إعداداها  عن طريق المعالجة الحرارية للقشطة المزدوجة، فعن طريقها تتكون قشر دهنية على السطح.

  •     القشطة الحامضية

هي أحد أنواع القشطة المسموحة في الكيتو دايت والذي يجعلها ذات طعم لاذع وحامض هي أنها لا تخضع لعملية البسترة. ولكن يضاف إليها بكتيريا صحية حتى تتخمر، وهذا ما يعطيها الطعم الحامضي اللاذع، فطريقة تجهيزها بنفس طريقة تجهيز الزبادي اليوناني. 

وهذا النوع  هو الأفضل لمن يعانون من حساسية اللاكتوز.

  •      القشطة الطازجة

وهي من أفضل أنواع القشطة المسموحة في الكيتو، فهي تحتوي ما بين 38٪ و 48٪ دهن حليب، وهو أكثر سمكًا وأقل حمضًا من القشطة الحامضة.

  •      قشطة طويلة الأمد:

تحتوي على 35٪ من دهون الحليب، وتخضع لمعالجة حرارية  فائقة تسمى (UHT) وذلك لإطالة عمرها الافتراضي عن طريق تسخينها في درجات حرارة عالية لفترة قصيرة.

  •       القشطة المعلبة:

القشطة المعلبة وهي عبارة عن كريمة قليلة الدسم معقمة بالحرارة وتحتوي على 21٪ من دهون الحليب، ويتم تمديد العمر الافتراضي لهذا المنتج عن طريق العبوة المعلبة.

و في كثير من الماركات يتم إضافة إليها مواد مضافة وكربوهيدرات مخفية، ولذلك يُفضل الابتعاد عنها لمتابعين  الحمية الكيتونية.. أو إذا أردنا الأخذ بها فلابد من التأكد من مكوناتها من خلال ملصق التغذية الموجود عليها.

ما هي فائدة استخدام قشطة بوك كيتو في الحمية الغذائية؟

تُعد قشطة بوك كيتو من المنتجات الغذائية لنظام الكيتو، والذي تعتمد على تقليل نسبة  استهلاك الكربوهيدرات وزيادة استهلاك نسبة الدهون والبروتينات. وفائدة استخدام قشطة بوك كيتو في الحمية الغذائية للكيتو تتمثل في الآتي :-

  •   تحسين مستوى الطاقة: حيث تحتوي قشطة بوك كيتو على نسبة عالية من الدهون المفيدة التي تعمل على زيادة مستوى الطاقة في الجسم.
  •   تعزيز شعور الشبع: حيث يحتوي قشطة بوك كيتو على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع والحفاظ على مستوى سكر الدم.
  •   دعم صحة المخ: حيث يحتوى قشطة بوك كيتو على الدهون الصحية التي تساعد على دعم صحة المخ وتحسين وظائفه.
  •   تقليل الإجهاد: حيث يحتوي قشطة بوك كيتو على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الإجهاد والتعب في الجسم.
  •   دعم صحة الجهاز الهضمي: حيث يحتوي قشطة بوك كيتو على نسبة عالية من البروبايوتكس التي تساعد على دعم صحة الجهاز الهضمي وتحسين وظائفه.
  •  تحتوي القشطة على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (أ) الذي يؤثر بشكل كبير وايجابي في تعزيز الصحة العامة للعين  وتقوية شبكة العين، غير أنه مفيد جدا لصحة الجلد والبشرة والشعر والصحة العامة للجسم . 
  •  تعمل قشطة بوك كيتو على تعزيز وتقوية البصر عند وجود إضاءة عالية أو الاضاءة الضعيفة خاصة بالليل، وتزيد من ترطيب العين.
  •  تعمل أيضًا على تعزيز وتحسين امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامين A و  D و  E و K .

 هل يمكن استخدام قشطة بوك كيتو في وصفات الحلوى والمعجنات؟

نعم، يمكن استخدام قشطة بوك كيتو في وصفات الحلوى والمعجنات بدلاً من القشطة التقليدية. وهي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والسكر، مما يجعلها خيارًا مثاليًا وصحيًا لأولئك الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي.

بالتالي هل تختلف طعم وقوام قشطة بوك كيتو عن القشطة التقليدية؟، الاجابة.. لا يمكن الجزم بذلك بدون تجربة القشطتين بشكل مباشر، ولكن من المعروف أن قشطة بوك كيتو تحتوي على نسبة أقل من السكر والكربوهيدرات مقارنة بالقشطة التقليدية.. مما قد يؤثر على طعمها وقوامها مما يجعلها ذات طعم لذيذ ونكهة رائعة 

هل القشطة  في الكيتو تساعد في خسارة الوزن ؟

نعم.. تساعد القشطة في فقدان الوزن في النظام الغذائي للكيتو، حيث يمكن إضافتها مع مشروب القهوة ، تلك المشروب الذي يُعرف بمشروب الطاقة 

حيث يمكن إضافة الدهون المتمثلة في القشطة مع الكافيين المتمثل في القهوة في الصباح.. والذي يساهم في الإحساس بالشبع وامداد الجسم بالطاقة لفترة طويلة في اليوم وتعزيز عملية الحرق المستمر خلال اليوم بدون الشعور بالجوع او الاحتياج المستمر لتناول وجبات أخرى لفترة طويلة من اليوم.

وهذا يساعد على خسارة الوزن والوصول إلى الهدف المتمثل في الحصول على جسم مثالي في وقت سريع. . 

ما هي السعرات الحرارية في القشطة المسموحة في نظام الكيتو؟ 

على الرغم من أن القشطة مسموح بها في النظام الغذائي للكيتو دايت الكيتو ويمكن إضافتها على أطباق الحلويات إلى جانب العصائر.. وكذلك القهوة بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير في إضافة طعم لذيذ ومذاق شهي للأطعمة والمشروبات الصباحية والقهوة.

و أيضا العصائر والمقبلات والاطباق الجانبية ودخولها في تحضير المخبوزات الصحية،  وفوائده الصحية الكثيرة للجسم.. إلا أن البعض من متابعي نظام الكيتو يريد أن يطمئن من سعراتها الحرارية وقيمها الغذائية. 

حيث تحتوي ملعقة كبيرة من القشطة المسموح بها في الكيتو على 51 سعر حراري! ومعظم هذه السعرات الحرارية دهون، و تحتوى الملعقة الكبيرة من القشطة على 5.4 من الدهون المفيدة في الكيتو، و0.4 من الكربوهيدرات، و 0.4 من البروتين. 

كيف نتناول القشطة في الكيتو دايت ؟ 

القشطة مع القهوة 

تُضاف القشطة مع مشروب القهوة! حيث أنها تعطي مذاق لذيذ، إضافة إلى أنها تساعد على إمداد الجسم بطاقة.. لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المسموح بها في النظام الغذائي للكيتو.

و هذا يجعل الجسم في حالة حرق مستمرة، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق هدف الحمية الكيتونية.. ألا وهي حرق الدهون المخزنة مسبقًا والتي تساعد إلى حد كبير في فقدان الوزن بسرعة كبيرة. 

القشطة والعصائر 

بالتالي إضافة القشطة مع العصائر في النظام الغذائي للكيتو يعطي مذاق رائع ولذيذ.. فإذا أردت أن تستمتع بكوب من العصير الشهي، فعليك إضافة القشطة لديك، فستحصل على قوام كريمي مميز وطعم ممتاز.. فمن الممكن إضافة القشطة إلى عصير الفراولة والليمون أو عصير الأفوكادو.

Previous article اكلات صحية للرجيم من كيتو روكيتس