Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
وجبات صحية للرجيم

وجبات صحية للرجيم تعرف علي جدول أكل صحي للرجيم

وجبات صحية للرجيم تشمل علي مجموعة متنوعة من الأطعمة الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الخضروات الورقية، الفواكه، البروتينات النباتية والحيوانية المعتدلة، والحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات.

كيف يمكن تناول وجبات صحية للرجيم بالشكل الصحيح؟

يمكن لها أن تكون مشوية أو مسلوقة، أو مطهوة بزيت صحي، مما يحافظ على قيمتها الغذائية دون زيادة في السعرات الحرارية.

 علاوة على ذلك يفضل تناول وجبات صغيرة على فترات متقاربة خلال اليوم، مما يساعد في التحكم بالجوع.

ما هي الوجبات الصحية للرجيم الخاصة بالافطار؟

هناك عدة وجبات دايت مخصصة للإفطار تتمثل في:- 

- سلطة السلمون المدخن: تُعد سلطة السلمون المدخن من وجبات دايت سهلة، وتُحضر مع الأفوكادو وكذلك الجبنة الزبدية والفستق وفي النهاية تعطي مذاق صحي وملائم مع وجبة كيتو سهلة وشهية.

- شرائح الديك الرومي مع الجبنة: من الممكن أن نقوم بتقطيع شرائح من الديك الرومي مع قطع معينة من الجبنة لنحصل في النهاية على وجبة كيتو سهلة وسريعة. 

- - طبق التاكو بدون قشر: ويقصد بطبق التاكو أي تحضير أوراق الملفوف أو أوراق التورتيلا التي تُصنع من جوز الهند وبذلك نكون قد حصلنا بذلك التحضير على طبق التاكو بدون قشر، ومن الممكن أن نقوم بإضافة شرائح معينة من اللحم المشوي أو شرائح من الأفوكادو أو صلصة حارة ذات مذاق صحي ولذيذ.

- ساندوتشات لفائف التورتيلا: لكي نقوم بتحضير ساندوتشات لفائف التورتيلا علينا أن نقوم بتحضير التورتيلا التي تُصنع من جوز الهند أو التورتيلا المصنعة من بذور شيا لإعداد ساندوتشات لفائف التورتيلا


- شرائح اللحم مع الخضار المشوية: نقوم بتحضير شرائح من اللحم و نقوم بشويها مع إضافة الخضار المفضل، مثل الفلفل والبصل والكوسا، لنحصل في النهاية على وجبة كيتو سهلة وآمنة وصحية.

ما هي الوجبات الصحية للرجيم الخاصة بالغذاء؟

- السلطة الإيطالية: والتي تحضر من عدة مكونات مثل الخس مع الطماطم والجبنة الموزاريلا والفلفل الأخضر والبصل، وإضافة التوابل المفضلة والبقدونس وزيت الزيتون.


- الدجاج المشوي مع الخضار: من السهل أن نقوم بتحضير الدجاج المشوي بكل بساطة في الفرن أو على الشواية ومن الممكن إضافة الباذنجان والكوسا والفلفل ونصنع صلصة خفيفة من زيت الزيتون والليمون.

ما هي الوجبات الصحية للرجيم الخاصة بالعشاء؟


- الدجاج المشوي مع الخضار: من الممكن تحضير الدجاج المشوي مع إضافة الخضار في الفرن أو على الشواية.

- سلطة السلمون الخضراء: التي تُحضر من سلطة السلمون المشوي والخضراوات الورقية مثل الخس والكرفس والسبانخ مع إضافة بعض الفواكه مثل التوت و الأفوكادو مع صنع صلصة بسيطة مكونة من زيت الزيتون وعصير الليمون.


وفي الختام وبعد أن تحدثنا عن وجبات صحية للرجيم، وعن أمثلة لكل وجبة خاصة بالفطار والغداء والعشاء، نقول إذا أردت تناول وجبات صحية تخص الدايت والرجيم فعليك بكيتو روكيتس .

Previous article افضل منتجات دايت بدون سكر مصر