Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
هل السكر مسموح في نظام الكيتو؟

هل السكر مسموح في نظام الكيتو؟

في نظام الكيتو، يتم تقليل استهلاك السكر إلى الحد الأدنى. يعتمد هذا النظام على تقليل كمية الكربوهيدرات المستهلكة بشكل عام، بما في ذلك السكر. يعتبر السكر مصدرًا رئيسيًا للكربوهيدرات، والتي تُحول إلى جلوكوز في الجسم وتستخدم كوقود للطاقة.

لشراء أفضل الحلويات الطبيعية من كيتو

    

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا قائمًا على الكيتو، فإنه من المفضل تجنب تناول السكر بشكل عام. يُفضَّل استخدام بدائل للسكر مثل المحليات الصناعية أو المحاربة التقديرية للاحتياجات المستهدفة من السعرات الحرارية والمغذيات.


مع ذلك، يجب أن يُؤخذ في اعتبار أن هناك سُكَّروز طبيعية في بعض المصادر مثل الفواكه. قد يُسمح بتناول كميات صغيرة من الفواكه المنخفضة في السكر في إطار نظام الكيتو، ولكن يجب مراقبة استهلاك الكربوهيدرات بشكل عام للحفاظ على حالة الكيتوز.

الكيتو دايت نظام غذائي يقلل من الكاربوهيدرات ويزود الدهون والبروتينات، التي تجعل الجسم في حالة الكيتوزيس ويحرق الدهون، كي يحصل على طاقته منها بدلاً من الكاربوهيدرات.

ماذا يحدث اذا اكلت سكر في الكيتو؟

لو هدفك من الكيتو دايت إنك تخس، فمهم جدًا إنك تقلل من السكر بشكل عام. أكل الكثير من السكر في الكيتو دايت بيزيد السعرات الحرارية ويعوق عملية حرق الدهون.

بس في بعض الأحيان، ممكن تحتاج للسكر عشان تبطل تحس بالجوع وتحافظ على طاقتك مستقرة. لكن لابد من تناول السكر بشكل معتدل ومن مصادر صحية مثل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة.

يجب  تجنب أكل السكر بشكل متكرر، مثل الصودا والحلويات والمكرونة والأرز والعيش والبطاطس وحاجات حلويات تانية مُصَنَّعَة. وممكن تستخدم بديل اصطناعي للسكر مثل الأسبارتام والستيفيا بحذر.

لَازِمْ تهتم بأكل السكر في الكيتو دايت عشان تحقق أحسن نتايج وتحافظ على صحتك.

بالإضافة إلى كده، لازم تأكل السكر في الوجبات الرئيسية وبشكل متزايد خلال النهار عشان تدي الجسم الطاقة اللي بيحتاجها. وممكن تاكل السكر بتوازن مع الدهون والبروتينات عشان توصل لتوازن غذائي صحي.

بالإضافة إلى ذلك لابد من تتجنب أكل السكر بعد الأكل، وخاصة بعد وجبات الأكل اللي فيها دهون، لأن السكر بيساعد على زيادة الدهون في الجسم وزيادة الوزن. لذلك مهم جيداً معرفة تفاصيل السكر المسموح في نظام الكيتو.

وبصراحة، من الحاجات الجيدة التي تستطيع تناولها هي المكسرات والفواكه المجففة. والتي تحتوي علي سكريات طبيعية وصحية ومستوياتها قليلة مقارنة بالحلويات المصنعة.

في النهاية، لازم تركز دايمًا على أكل الأكل الصحي والمتوازن ومعرفة السكر المسموح في نظام الكيتو  بشكل عام وتتجنب أكل السكر بشكل مبالغ فيه في الكيتو دايت. ومن الأفضل إنك تتكلم مع أخصائي تغذية عشان يساعدك في تصميم خطة غذائية مناسبة للكيتو دايت وتلبية الاحتياجات الغذائية الخاصة بيك.

 

Previous article اكلات صحية للرجيم من كيتو روكيتس