Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
بيتزا تونه خالية من السكر

"بيتزا تونه خالية من السكر: لذة بلا حدود، خالية من السكر والغلوتين!"

بيتزا تونه خالية من السكر والغلوتين، تعتبر خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين أو يتبعون نظامًا غذائيًا خاليًا من السكر. حيث يتم استبدال العجينة التقليدية في بيتزا تونه الكيتو  بقاعدة مصنوعة من مزيج اللوز والشيا أو الكواركر والبيض.  مما يجعلها خالية تمامًا من الغلوتين وتحتوي على نسبة قليلة من السكر.

لشراء أفضل منتجات بيتزا من كيتو روكيتس

 

تعتبر التونة مكونًا رئيسيًا في هذا النوع من البيتزا وتعتبر بديلًا ممتازًا للحشوة التقليدية من اللحم المفروم أو النقانق، تتميز تونه خالية من السكر والنقانق بقيمتها الغذائية العالية، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية الأوميغا 3 الصحية.

 كما أنها تضفي نكهة لذيذة وفريدة على البيتزا، بالإضافة إلى التونة، يمكن تزيين بيتزا بدون غلوتين بمجموعة متنوعة من الخضراوات الطازجة، لذا سنتحدث في هذه المقالة عن أهم ما تتميز به بيتزا تونه خالية من السكر والغلوتين.

 "استمتع بطعم لذيذ وصحي مع بيتزا تونه الكيتو - اكتشف النكهة الفريدة للبيتزا المنخفضة الكربوهيدرات!"

"قشطة بوك كيتو اللذيذة والصحية: تعرف على سر شعبيتها الكبيرة

ما هي مميزات بيتزا تونه خالية من السكر والغلوتين؟

تتميز بيتزا تونه خالية من السكر والغلوتين بعدة مميزات منها:-

  • خالية من السكر: تعتبر بيتزا تونه خالية من السكر والغلوتين خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من السكري أو يرغبون في تقليل استهلاك السكر. إذ يمكن استبدال المكونات التي تحتوي على سكر ببدائل صحية مثل العسل أو الستيفيا

 

  • خالية من الغلوتين: الغلوتين هو بروتين يوجد في القمح والشعير والجاودار والشوفان، ويمكن أن يسبب مشاكل صحية للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين أو الحساسية المشتركة مع القمح (السيلياك). بالتالي، بيتزا تونه خالية من الغلوتين تعتبر خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خاليًا من الغلوتين.

 

  • قيمة غذائية محسنة: عند استخدام مكونات صحية ومغذية في بيتزا تونه خالية من السكر والغلوتين، يمكن زيادة قيمتها الغذائية. يمكن استخدام قشرة البيتزا المصنوعة من القمح الكامل وتعزيزها بالخضراوات والتوابل الطازجة والتونة الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية الأوميغا 3>.

 

  • خيار صحي: بشكل عام، بيتزا تونه خالية من السكريات  تعتبر خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ويرغبون في تناول طعام صحي ولذيذ في نفس الوقت.

 

ما هي طريقة تحضير بيتزا بدون غلوتين ؟

 

تُحضر بيتزا خالية من السكر يات  بخطوات بسيطة وسهلة، وتتكون من هذه المقادير

- 300 جرام من الغلوتين وخالي من الجلوتين

- كوب من الزبادي

- معلقتين كبار من الزبدة

- معلقة كبيرة من زيت الزيتون

- ربع معلقة كبيرة من بيكنج صودا

- معلقة كبيرة من الخميرة

- زعتر

- كوب من صلصة الطماطم

- كوب من جبن موزاريلا

- التونة

طريقة التحضير بيتزا تونه خاليه من السكر؟ 

- نقوم بوضع الطحين مع الزبادي والزبدة والبيكنج صودا في العجان ثم نضع عليهم الخميرة ونعجنهم جيدًا.

- نغطي العجينة ونتركها لمدة نص ساعة لكي تختمر

- نقوم بعجن العجينة مع الزعتر ونقطعها على شكل دوائر

- نحمي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية

- نضع العجين في صينية في الفرن ونوزع عليها صوص الطماطم بالتساوي ونضيف عليها التونة والفلفل الحلو والزيتون ونرش عليها أيضا جبن موزاريلا ثم ندخل الصينية الفرن حتى تنضج.

 

هل يمكن عمل عجينة البيتزا بدون خميرة؟

 

نعم، من الممكن أن نستبدل الخميرة بيكنج بودر، وإذا كنت ترغب في عجينة البيتزا بدون خميرة بيكنج بودر، فمن الممكن استبدالها بالخل، فكل معلقة من البيكنج بودر تعادل نصف معلقة من الخل، واستخدام ملعقة كبيرة من الخل عند عجن البيتزا تعادل خميرة البيكنج بودر وتعطي نفس مفعول الخميرة وتجعل البيتزا هشة.

Previous article اكلات صحية للرجيم من كيتو روكيتس