Skip to content
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
استمتع بخصم 20% على كل تشكيلات رمضان
حمية الكيتو دايت

ماهي أنواع حمية الكيتو دايت الأكثر انتشارًا

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى الحالة الكيتونية، وبالتالي هناك عدة اختلافات بين أنواع رجيم الكيتو دايت. نظرًا لأن الهدف النهائي لأنظمة الأكل هذه هو نفسه ، فإن الأنواع المختلفة من نظام الكيتو، كقاعدة عامة، تشترك في كونها منخفضة السكر ونسبة عالية من الدهون الغذائية.

 لشراء أفضل المنتجات من كيتو روكيتس

 

ما هي أنواع أنظمة الكيتو دايت المشهورة؟

الكيتو دايت العادية: بتأخد حوالي 70-75٪ دهون، 20-25٪ بروتينات، و5-10٪ كربوهيدرات. الكربوهيدرات تُحسب بعد ما نُزيل الألياف من الكربوهيدرات الكلية.

الكيتو دايت المعدلة: بتأخد حوالي 60-70٪ دهون، 20-30٪ بروتينات، و10-20٪ كربوهيدرات. هذا النوع أفضل للأشخاص الذين يمارسون نشاط بدني بشكل كبير.

الكيتو دايت الشديدة: هي الدرجة الأكثر تقييداً، بتأخد حوالي 75-80٪ دهون، 15-20٪ بروتينات، و5٪ أو أقل كربوهيدرات.

ملاحظة: قبل ما تبدأ بأي نظام غذائي جديد، خاصة الكيتو دايت، لابد أن تراقب صحتك وتتشاور مع محترفي الرعاية الصحية والاحتياجات الغذائية ودرجة تحمل الكربوهيدرات بتختلف من شخص لآخر، ومن الممكن أن يكون هناك ضرورة لتعديل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات على حسب احتياجات جسمك وهدفك،مثل خسارة الوزن أو تنظيم سكر الدم أو تحسين الأداء الرياضي.

 

بشكل عام، لابد على الأشخاص الذين يتبعوا الكيتو دايت أن يراقبوا ردة فعل أجسامهم وأن يتأكدوا بأنهم يستوعبوا احتياجاتهم الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات والمعادن، ويشربوا كمية كافية من المياه. قد يسبب تقليل الكربوهيدرات أعراض جانبية مؤقتة، مثل الصداع والتعب والإمساك، فلابد أن تراقب هذه الأعراض وتحكي مع محترف الرعاية الصحية إذا استمرت أو زادت.

 

 

ما هو تحديد النوع المناسب من حمية الكيتو؟

كما هو الحال مع أي خطة نظام غذائي آخر، فإن اختيار نوع نظام الكيتو الغذائي المناسب لك ليس بالأمر السهل. قد تبدو بعض الاختلافات سهلة في البداية، ولكن بعد ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى الإقلاع عنها. مرة أخرى، قد يبدو البعض الآخر صعبًا للغاية، ولكن يثبت أنه يمكن التحكم فيه تمامًا ومفيد في المستقبل.

قد تدفعك هذه العوامل الهامة إلى معضلة، وربما تلقي الضوء على سبب حاجتك إلى طلب المشورة المهنية. لذا لابد أن تتحدث دائمًا إلى اختصاصي تغذية أو اختصاصي تغذية مرخصين حيث يمكنهم تزويدك بإرشادات أكثر تخصيصًا بناءً على احتياجاتك الخاصة.

في معظم الحالات ، سيخضع مقدمو الرعاية الصحية هؤلاء لقائمة المراجعة التالية معك قبل التوصية بنظام كيتو الغذائي:

ما هي أهداف الكيتو دايت؟

أنت لم تستيقظ يومًا ما وتقرر اتباع نظام كيتو الغذائي. كما هو الحال مع أي تمرين، من المرجح أن تقرر لأنك تريد تحقيق هدف معين. من الأهمية تحديد الأهداف مسبقًا لتحديد خطة الكيتو الخاص بك بدقة.

أحيانًا، يبدأ معظم الأشخاص في اتباع نظام كيتو الغذائي عندما يرغبون في إنقاص الوزن. السبب وراء ذلك هو أن هذا النظام الغذائي يساعدك على استهلاك كمية أقل من الكربوهيدرات، مما يؤدي إلى حرق جسمك للدهون المخزنة. كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ويقلل من الشهية.

ومع ذلك، نظرًا لوجود أنواع مختلفة من حمية الكيتو، فقد لا يكون بعضها مناسبًا للوصول إلى هدفك. خذ على سبيل المثال الكيتو كلاسيكي. لا تحتاج إلى تناول نسبة عالية من الكربوهيدرات عندما يكون هدفك هو فقدان الدهون بشكل واضح. هذا سيجعلك تضيف المزيد من السعرات الحرارية لجسمك.

إنه يعيدنا إلى أهمية الاستشارة، خاصةً عندما تفتقر إلى نظرة ثاقبة للأنواع المختلفة للحمية الكيتونية. تحدث إلى طبيبك لتحديد أفضل نظام غذائي كيتو يمكن أن يساعدك في تحقيق أهدافك.

Previous article "شوكولاته دايت بدون سكر: طعم لذيذ وخالية من السكر"