Skip to content
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
💥البراند رقم 1 للاكل الكيتو💥
منتجات كيتونية

"أفضل منتجات كيتونية للحمية الغذائية وفق معايير نظام الكيتو"

منتجات كيتونية هي من أحدث الانظمة الغذائية التي انتشرت في الآونة الأخيرة! والتي تهدف إلى تحويل جسم الإنسان إلى حالة تسمى بالكيتوز.

وهي حالة يستخدم فيها جسم الإنسان الدهون كمصدر رئيسي للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. وبالتالي فإن المنتجات الكيتونية تعد خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في خفض وزنهم أو تحسين صحتهم بشكل عام... وفي هذا المقال، سوف نستعرض بعض المعلومات حول المنتجات الكيتونية وفوائدها.

مع منتجات كيتو في مصر..استمتع بالحياة الصحية من كيتو روكيتس

"أفضل منتجات الكيتو لخسارة الوزن وتحسين الصحة"

لذلك يسعى الغالبية من الأشخاص إلى شراء منتجات الكيتو.. ومن هنا سنوضح في هذه المقالة ليس فقط منتجات كيتوتية، بل التعرف على أهمية هذه المنتجات ولماذا يلجأ إليه الغالبية لشرائها والبحث عنها.

ما هو نظام الكيتو دايت؟

يعد نظام الكيتو نظام غذائي آمن وصحي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الصحية.. وكذلك نسبة عالية من البروتين لكن نسبة أقل من الكربوهيدرات التي من الممكن تصل من 20 إلى 50 جرام في اليوم.

والغاية من نظام الكيتو الغذائي هو حصولنا على نسبة عالية من السعرات الحرارية من الدهون عن الكربوهيدرات.

ما هي فوائد نظام الكيتو؟

للكيتو فوائد عظيمة منها أنه يعمل على استنزاف احتياطيات الجسم من السكر، ومن هنا نرى أن نسبة الدهون تبدأ تتكسر لكي نحصل على طاقةز

وينتج عن ذلك الأمر جزيئات تسمى الكيتونات التي يستخدمها الجسم للوقود وذلك حينما يبدأ في حرق الدهونز

ومن الممكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان في الوزن! وللكيتو فوائد أخرى حيث أنه يعمل على علاج حب الشباب وتحسين صحة القلب وتقليل الإصابة بأمراض السرطان وتحسين أعراض متلازمة المبايض عند النساء وتقليل الإصابة بالنوبات المحتملة.

كيف أعرف أن هذا المنتج كيتوني ؟

على صاحب نظام الكيتو ألا ينظر إلى الجدول الخاص بالقيم الغذائية.. لأنها بالبديهي ستُكتب من ضمن الكارب، بل عليه أن ينظر إلى المؤشر الجلايسيمي لها، ويجب أن يكون المؤشر قريب من الصفر، وغالبًا ما ستجد كلمة "ستيفيا" في أسفل الغلاف للمنتج لكن أول مكون هو دكستروز ومؤشره الجلايسيمي.

ما هي منتجات الكيتو(كيتونية)؟

منتجات كيتونية الخاصة بالتوابل والأعشاب متمثلة في :-

-        الريحان

-        البقدونس

-        الكزبرة

-        الزعتر

-        الكمون

-        القرفة

-        الملح والفلفل والشطة

-        جوزة الطيب

من أين نحصل على الكيتونات ومنتجات كيتونية؟

يعتمد النظام الكيتوني على نسبة عالية وصحية وآمنة من الدهون، ولذلك من المعروف أن وجبات الكيتو ترتكز على الدهون المفيدة، وهي عبارة عن دهون أحادية غير مشبعة على الأطلاق.

نلاحظها في أطعمة  الأفوكادو والبيض والأسماك الدهنية وبعض الزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون والمكسرات والبذور.

ما هو التخطيط المناسب لاتباع نظام الكيتو؟

إن التخطيط المناسب لاتباع نظام الكيتو الغذائي ليس بالمعضلة التي نخاف منها.. بل كل ما في الأمر أنه يحتاج من صاحبه طول بال وصبر وذلك باستبدال نسبة الكربوهيدرات التي يتناولها صاحب الكيتو بدهون وبروتين في وجباته الغذائية وهو بذلك يستطيع أن يحقق ما يحلم به بأن يفقد نسبة عالية من الوزن.

فالبعض يستطيع أن يتناول أقل من 20 جرام كربوهيدرات في اليوم والبعض الآخر يستطيع أن يتناول كميات أقل من 20 جرام في اليوم وبالتالي يحقق الوزن المثالي الذي يريده.

فنظام الكيتو نظام سهل اتباعه كل ما على صاحبه أن يقلل من نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة التي يتناولها.

ما هي الأغذية المناسبة من منتجات كيتونية التي نتناولها من خلال اتباع نظام الكيتو؟

يقدم نظام الكيتو أغذية ومنتجات كيتونية مناسبة وسهلة على صاحبها أن يتناولها، فهو يعمل على توفير سبل الراحة والأمان لكل شخص يسعى إليه، ومن هذه الأطعمة:-

  •     المأكولات البحرية

تعد الأسماك من الأطعمة المحفزة لاتباع نظام الكيتو؟  لأنها خالية من الكربوهيدرات أو من الممكن أن نقول أنها تحتوي على نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات مثل سمك السلمون والأسماك الغنية بفتيامين ب والبوتاسيوم والسيلينيوم .

 لذا سنعرض لكم كمية الكربوهيدرات الموجودة في بعض المأكولات البحرية مثل:-

  •  سمك المحار: يحتوي على 4 جرام من الكربوهيدرات
  •  بلح البحر: يحتوي على 5 جرام أيضًا
  •  الأخطبوط : يحتوي على 4 جرام
  • الحبار: يحتوي على 3 جرام
  • الخضروات منخفضة الكربوهيدرات

هناك بعض الخضراوات التي يدلل عليها نظام الكيتو حيث أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والنشويات، لكنها في ذات الوقت غنية جدًا بالفيتامينات مثل فيتامين ج والكثير من المعادن، إلى جانب احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومن هذه الخضراوات التي يعرضها الكيتو :-

 أفوكادو وكذلك القرنبيط والكرنب والخيار والخس والزيتون والهليون والفاصوليا الخضراء والباذنجان والفلفل الأخضر والسباخ والكوسة والطماطم.

  •         الجبن

يعرض نظام الكيتو الكثير من منتجات الجبن التي تحتوي على نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات وفي ذات الوقت يحتوي على نسبة عالية من الدهون ومن هذه المنتجات:-

الجبن الأبيض والجبنة الكريمة وجبنة فيتا والشيدر وجبنة جاك كولبي وجبن الماعز والموزاريلا وجبن بارميزان والجبنة الزرقاء وكذلك الشيفر.

  •        الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو صحي وآمن في تناوله، لأنه غني أيضًا بالفيتامينات والمعادن وفي نفس الوقت يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات التي تصل إلى 9 جرام.

  •      اللحوم والدواجن

تعد اللحوم والدواجن من الأطعمة الغنية بالبروتينات، وهي نظام غذائي صحي ومناسب لأصحاب الكيتو حيث أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

  •        البيض

يعد البيض من الأطعمة المفيدة للجسم حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين أكثر من الكربوهيدرات، ونسبة البروتين تصل إلى  6 جرامات أما الكربوهيدرات تصل إلى 1 جرام.

  •       زيت جوز الهند وزيت الزيتون من منتجات كيتونية 

يعتبر جوز الهند من الأطعمة الصحية الآمنة لنظام الكيتو.. حيث يحتوي على الدهون الثلاثية المتوسطة على عكس الدهون طويلة السلسلة، فالدهون التي يحتوي عليها جوز الهند يتم امتصاصها بشكل أسرع عن طريق الكبد مما يوفر مصدر سريع للطاقة لذلك يساعد على نقصان الوزن والتخلص من دهون البطن.

أما عن زيت الزيتون فهو أيضًا يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأوليك، الذي يعمل على تقليل الإصابة  بمرض القلب.. وكذلك يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تُعرف باسم "الفينولات" التي تعمل على تقليل الالتهابات بالجسم وتحسين الشرايين.

  •        المكسرات

تعد المكسرات من الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والألياف ولكنها تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، والمكسرات سهلة الامتصاص وتُشعر صاحبها بالشبع عند تناولها.

  •      الشيكولاتة الداكنة والكاكاو

بالتالي تعد الشيكولاتة الداكنة والكاكاو من المصادر الجميلة لمضادات الأكسدة! حيث أنهما يعملان على خفض ضغط الدم والحفاظ على الشرايين، ويُفضل شراء الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70 % من مواد الكاكاو الصلبة.

  •     الزبدة والقشطة

تحتوي الزبدة والقشطة على نسبة عالية من الدهون وكمية قليلة من الكربوهيدرات، لذلك الزبدة والقشطة من الأطعمة التي تدخل في نظام الكيتو الغذائي.

ما هي المنتجات التي يعرضها الكيتو في الهايبرات؟.

هناك بعض المنتجات التي من السهل تواجدها مثل :-

  •       Better Than Rice .. هذا المنتج مصنوع من دقيق شوفان، خالي من الكربوهيدرات ومن الدهون من السكر وغني بالألياف وخالي من الجلوتين ومناسب للأشخاص النباتيين.
  •     Better Than Pasta ، هذا المنتج مثل المنتج الاول، خالي من الكربوهيدرات والسكر، يحتوي على 300 جرام من الكربوهيدرات.
  •    Cheeses Crunchy Popped.. تعد قطع تشيز قطع جبن مقرمشة، يحتوي على 12 كيس، وغني بالبروتين بنسبة من 6 إلى 9 جرامات، وخالي من الكربوهيدرات والسكر، إلى جانب أنه توجد أطعمة منه بطعم الشيدر والامنتال.
  • Keto Coffee .. وهي قهوة فورية، منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات وخالية من السكر، يعزز من مستوى الطاقة بالجسم
  • Raw Gorilla Keto.. تحتوي حبوب الجرانولا البعض من رقائق الشيكولاتة المناسبة لنظام الكيتو، بها نسبة عالية من البروتين وغنية بالألياف، مناسب لوجبة الافطار.
  •  Bread Mix.. خليط خبز كيتو منخفض الكربوهيدرات، ويُنتج من اللوز والسمسم وبذور اليقطين، بدون إضافات أو مواد صناعية او مواد حافظة، وخالي من السكر.
  •  Sweet Like SYRUP .. وهو شراب محلي بان كيك مناسب لنظام الكيتو وهو شراب منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مناسب للنباتيين ولمرضى السكر.
  • Keto Crackers .. هذا المنتج عبارة عن مقرمشات بطعم اللوز، مصنوعة من طحين اللوز ويحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وبدون سكر مضاف، وغني بالألياف.
  •  Sweet Strawberry.. هذا المنتج عبارة عن مربى فراولة مناسبة لنظام الكيتو، تحتوى على نسبة قليلة من الكربوهيدرات وخالية من السكر.

بالتالي هذه هى المنتجات التي يعرضها نظام الكيتو.. لكنها ليست الوحيدة فهناك المئات من المنتجات المعروضة في العديد من محلات الهايبرات، لكننا اكتفينا بهذا العرض الموجز من المنتجات الكيتونية. 

افضل مطاعم وجبات سريعة.. تقدم أشهى الأطباق بأسعار مناسبة!

أفضل مطاعم كيتو في مصر: تجربة لا تنسى

متجر منتجات صحية اشترِي منتجات عالية الجودة عبر الإنترنت

 "حمية الكيتو: فوائد صحية مذهلة ونتائج مضمونة لخسارة الوزن"

 جدول الكيتو دايت من كيتو روكيتس أفضل براند للكيتو

"أفضل منتجات الكيتو لخسارة الوزن وتحسين الصحة"

أفضل محلات حلويات كيتو - احصل على حلوى كيتو الطازجة والشهية الآن

"أفضل منتجات صحية لمتبعي النظام الكيتوني"

Previous article اكلات صحية للرجيم من كيتو روكيتس